مصر تتصدر أربع دول عربية في تراجع عدد الإصابات الجديدة بـ"كورونا".. الجمعة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مباشر: تراجع عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا فى 4 دول عربية بصدارة جمهورية مصر العربية خلال الـ24 ساعة الماضية.

وبحسب بيانات رسمية من وزارات الصحة، فإن تلك دول مصر وسلطنة عمان وقطر والبحرين سجلت 284 حالة جديدة فقط يوم أمس الجمعة فيما سجلت يوم الخميس الماضي نحو 375 حالة جديدة.

وسجلت مصر أكبر تراجع بأعداد المصابين الجدد بالفيروس بين تلك الدول الأربعة مع نهاية الليلة الماضية، حيث أعلنت وزارة الصحة 95 حالة إصابة جديدة امس الجمعة، مقابل 139 حالة جديدة الخميس الماضي بمايعادل تراجع بنحو 44 شخصا.

وأشارت الوزارة إلى إجمالي العدد الذي تم تسجيلها في مصر بالفيروس المستجد حتى يوم أمس الجمعة، هو 1794 حالة من ضمنهم 384 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و 135 حالة وفاة، موضحًا أن  30 بالمائة منهم توفوا قبل الوصول إلى المستشفيات.

وكشفت الصحة المصرية، أيضا عن خروج 36 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، جميعهم مصريين، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 384 حالة حتى يوم أمس.

وفي سلطنة عمان، أعلنت وزارة الصحة بالسلطنة عن تسجيل 27 إصابة جديدة بفيروس كورونا يوم الجمعة مقابل تسجيل 38 حالة جديدة يوم الخميس الماضي. وبإضافة الإصابات الجديدة التي سجلت أمس فإن العدد الإجمالي للإصابات في السلطنة يرتفع لـ484 حالة، فضلاً عن 3 وفيات، مشيرا إلى أن 109 حالة تماثلت للشفاء حتى الوقت الراهن.

وفي قطر، أعلنت وزارة الصحة العامة، عن تسجيل 136 حالة إصابة جديدة مؤكدة بالفيروس أمس مقابل 166 حالة إصابة سجلت يوم الخميس الماضي، ليرتفع إجمالي الإصابات هناك إلى 2512حالة، موضحة أن إجمالي المتعافين من الفيروس سجل 227 حالة، فيما بلغ عدد الوفيات 6 حالات حتى الآن، وبلغ إجمالي عدد الأشخاص الذين تم فحصهم للكشف عن إصابتهم بفيروس كورونا 45339 شخص.

وفي البحرين، أعلنت وزارة الصحة العامة، عن تسجيل 26 حالة إصابة جديدة مؤكدة بالفيروس أمس مقابل 32 حالة إصابة سجلت يوم الخميس الماضي، ليرتفع إجمالي الإصابات هناك إلى 998 حالة، موضحة أن إجمالي المتعافين من الفيروس سجل 551 حالة، فيما بلغ عدد الوفيات 6 حالات حتى الآن.

ولم تسجل وزارة الصحة الأردنية أي حالات إصابة جديدة يوم أمس الجمعة بفيروس كورونا المستجد، حيث قال الوزير الدكتور سعد جابر،"ولله الحمد لم تسجل أي إصابة اليوم رغم أنه تم عمل أكثر من 1500 فحص من شمال المملكة إلى جنوبها".

وأكد الدكتور جابر، أن عدم تسجيل إصابات ، لا يعني أن الوباء قد انتهى ولكنه يدل أن التزامنا جيد وأن الزيادة في الالتزام ستسرع عودتنا إلى حياتنا الطبيعية.

 

أما باقي دول الخليج التي شهدت ارتفاعا بحالات الإصابة الجديدة، ففي السعودية، أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 364 إصابة جديدة بفيروس كورونا يوم الجمعة مقابل تسجيل 355 حالة جديدة يوم الخميس الماضي. وبإضافة الإصابات الجديدة التي سجلت أمس فإن العدد الإجمالي للإصابات في المملكة يرتفع لـ3651 حالة، فضلاً عن 47 حالة وفاة، مشيرا إلى أن 685 حالة تماثلت للشفاء حتى الوقت الراهن.

وفي الإمارات، أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 370 حالة إصابة جديدة مؤكدة بالفيروس أمس مقابل 331 حالة إصابة سجلت يوم الخميس الماضي، ليرتفع إجمالي الإصابات هناك إلى 3360 حالة، موضحة أن المتعافين من الفيروس سجلوا نحو 150 حالة جديدة ليرتفع حالات الشفاء 418 حالة، فيما بلغ عدد الوفيات 16 حالة حتى الآن.

وفي الكويت، أعلنت وزارة الصحة العامة، عن تسجيل 83 حالة إصابة جديدة مؤكدة بالفيروس أمس مقابل 55 حالة إصابة سجلت يوم الخميس الماضي، ليرتفع إجمالي الإصابات هناك إلى 993 حالة، موضحة أن إجمالي المتعافين من الفيروس سجل 123 حالة.

وعالمياً، ارتفع عدد مصابي عدوى "كورونا" إلى نحو 1.7 مليون شخص حول العالم، مع زيادة عدد الوفيات إلى 102.78 ألف شخص فيما بلغ عدد المتعافين نحو 376.79 ألف حالة. ولا تزال الأبحاث العالمية تسعى لاكتشاف لقاح للفيروس القاتل، مع وجود نحو 20 تجربة حالية في عدة بقاع من العالم تحاول اكتشاف علاج.

أخبار ذات صلة

0 تعليق